EFQM AssessBase – Now also in arabic

يسعدنا اليوم الموافق 11 أكتوبر 2020 الإعلان عن إطلاق النسخة العربية من أداة التقييم المعترف بها عالمياً لتحسين الأعمال “منصة التقييم الرقمية” والتي تم تطويرها إستجابةً للإهتمام المتزايد بنموذج EFQM في منطقة الشرق الأوسط.

منصة التقييم الرقمية  Assessbase هي أداة تقييم إلكترونية صممت لمساعدة قادة الأعمال في جميع أنحاء الوطن العربي على تحسين مستوى أداء مؤسساتهم بالطريقة الملائمة لهم.

من تحسين الربحية إلى بناء ثقافة مؤسسية متسقة، يستطيع مستخدمي المنصة تقييم أداء المؤسسة بناءً على معايير محددة من أجل تحديد مجالات وفرص التحسين المختلفة.

تتسم هذه الأداة بالمرونة الكافية للتعامل مع مجموعة واسعة من الأهداف، وفي نفس الوقت تساعد على توجيه قادة الأعمال إلى مجالات تحسين محددة، بما في ذلك على سبيل المثال:

– بناء ثقافة التحسين المستمر والابتكار
– تشكيل المؤسسة بحيث تكون قادرة على العمل والإزدهار في ظل الإضطرابات والأزمات الحالية والمستقبلبة
– تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة

ويمكن أيضاً تكييف وتعديل منصة التقييم وفقاً لأهداف المؤسسات المختلفة، على سبيل المثال بالشراكة مع مؤسسة حمدان للأداء التعليمي المتميز، تم تطوير أداة متخصصة لقياس وتحسين أداء المدارس في مختلف أنحاء الشرق الأوسط والعالم.

وفي هذا السياق قال السيد راسل لونغمير المدير التنفيذي لمؤسسة EFQM ” من خلال خبرتنا على مدى 30 عاماً في توجيه وتحسين أداء بعض من أكثر الشركات نجاحاً في أوروبا، فإننا متحمسون جداً لقدرتنا على الاستجابة للطلب المتزايد على نموذج EFQM في مختلف أنحاء الشرق الأوسط من خلال أداة التقييم المتطورة التي نقدمها للمؤسسات العربية – راسل لونغمير المدير التنفيذي لمؤسسة EFQM”

ومن جهتها قالت الأستاذة إسراء المبيضين المدير الإقليمي لمكتب EFQM في الشرق الأوسط “نحن نعمل بشكل وثيق مع عدة مؤسسات في المنطقة تتراوح بين هيئة كهرباء ومياه دبي و شركة أرامكو السعودية وهيئة تنظيم الاتصالات في البحرين وغيرها، ولكن الآن بات بوسعنا أن نقدم منصة التقييم باللغة العربية، ونحن متحمسون حقاً لأن المئات من المؤسسات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط  ستستفيد من الخبرة التي إكتسبناها على مدى السنوات الثلاثين الماضية في مساعدة المؤسسات على تحقيق إمكانياتها وقدراتها”

“نقوم بدعم مئات الشركات والحكومات والمؤسسات في المنطقة في الوقت الحاضر، ولكن الآن بعد أن أصبح بإمكان أي شخص الوصول إلى منصة التقييم باللغة العربية، فإننا متحمسون جداً لأن هذه المنصة ستمكن القادة من مختلف الفئات كمدراء المدراس والرؤساء التنفيذيين والحكومات من متابعة التحسينات الملموسة على أرض الواقع بناءً على أهم المعايير”.

توفر منصة التقييم استبياناً مجانياً للمؤسسات بحيث يتسنى لها تطبيق معايير نموذج EFQM العالمية المعترف بها دولياً، كما تتضمن أيضاً أدوات التقييم التفصيلية كمصفوفة الأعمال ومصفوفة الأعمال المتقدمة والتى تمِكن للمؤسسات من إجراء تحليل متمعق لمستوى أدائها.

يمكن الإطلاع على منصة التقييم باللغة العربية من خلال الولوج للرابط https://assessbase.digitalefqm.com واختيار اللغة العربية AR

لمزيد من المعلومات حول منصة التقييم الرقمية يمكنكم التواصل مع مكتبEFQM  في الشرق الأوسط efqmmiddleeast@efqm.org

Following significant growth in interest in the EFQM model across the Middle East, EFQM today (14 September 2020) launches its internationally-recognised business assessment tool for business improvement in Arabic.

Assessbase is EFQM’s online evaluation tool to help business leaders across the Arabic-speaking world improve their organisation in whichever way they need to.

From improving profitability, to shaping a consistent culture across multiple locations, Assessbase asks users to score their organisation’s performance against a broad range of criteria to identify areas for improvement.

The tool is flexible enough to cope with a very broad range of objectives, but also focused enough to guide business leaders on specific areas of improvement, including:

How to build a culture of continuous improvement and innovation

How to shape your business to manage and then thrive during areas of major disruption

How to achieve the UN Sustainable Development Goals

Assessbase can also be tailored to other organisations’ objectives as well.

For example, in partnership with the Hamdan Foundation For Distinguished Academic Performance, EFQM also offers a bespoke tool to measure and improve the performance of schools across the Middle East and beyond.

“We are already working very closely with organisations ranging from Dubai Electricity and Water Authority, through to Saudi Aramco and Telecommunications Regulatory Authority in Bahrain, but now we can offer assessbase in Arabic, we are really excited that thousands more organisations across the Middle East can benefit from the experience we’ve gained over the last 30 years helping organisation to fulfil their potential,” said Isra’a Mobideen, EFQM Middle East Regional Director.

“We are already supporting hundreds of businesses, Governments and other organisations in the region, but now that anyone can access Assessbase in Arabic, we’re really excited about how leaders ranging from headteachers through to CEOs and Governments can track real improvements against their most important successive criteria with our tool.”

Assessbase offers a free ‘self-help’ questionnaire to organisations, so they can apply elements of the internationally-recognised EFQM Model themselves.

But Assessbase also includes the more rigorous ‘Business Matrix’ assessment, and the ‘Business Matrix Advanced’ tools for organisations seeking more in-depth analysis.

Organisations can access Assessbase in Arabic by going to https://assessbase.digitalefqm.com and choosing the AR language option. 

For more information about Assessbase contact efqmmiddleeast@efqm.org

Leave a comment